نصائح توعوية نصائح توعوية
2018-03-08 12:46:12
ربط خط تصريف مياه الأمطار على شبكة الصرف الصحي يؤدي لفيضانها بالشتوية.
تصريف مياه الأمطار مع التمديدات الصحية يضر سكان الطوابق السفلية.
مزراب مياه الأمطار ... لا تشبكه على خط الصرف الصحي بالدار!

تصريف مياه الأمطار مع شبكة الصرف الصحي مخالفة قانونية ... فلا تعرض نفسك للمسؤولية !

لتحميل نشرة المزاريب إضغط هنا 

حدائق الندرة المائية هي حدائق غاية في الجمال تعتمد على زراعة نباتات محلية قليلة الإحتياجات المائية مناسبة للنمو في المناطق الجافة.

تعتمد حدائق الندرة المائية على استخدام نظام ذو كفاءة عالية للري كالري بالتنقيط، بالإضافة إلى استخدام وسائل الحصاد المائي أي تجميع مياه الأمطار و توجيهها لري النباتات ويمكن استخدام أسطح المنازل أو التراسات ذات الميلان لتجميع المياه في خزان لهذه الغاية.

لتحميل نشرة حدائق الندرة المائية إضغط هنا 

هو جمع مياه الاطار في آبار وتخزينها واستهلاكها في فصل الصيف

عطل العوامة أو عدم تركيبها بخزانك سبب رئيسي في رفع قيمة فاتورتك.

لتحميل نشرة العوامة إضغط هنا 

من الضروري إلغاء اشتراك المياه أو تحويله باسم المالك الجديد في حال تغيير مكان السكن أو بيع العقار السكني، حيث أن عدم نقل ملكية العداد تعرضك لتحمل قيمة المياه التي يستهلكها ساكن العقار الجديد.
ركب قطع توفير المياه على الحنفيات والدوشات في المنزل فهذه القطع توفر ما لا يقل عن (35%) من كمية المياه المستهلكة مما يقلل من قيمة فاتورة المياه.
اهتم بصيانة شبكة التمديدات الداخلية بما في ذلك خزان المياه والعوامة، للتأكد من عدم وجود تسريب للمياه، حيث أن وجود تسريب للمياه يهدر ما لا يقل عن (10) لتر في الدقيقة.
عند شراء غسالة جديدة يجب اختيار أحد الأنواع الحديثة الموفرة للطاقة والمياه والتي بدأت تنتشر في الأسواق ، وعدم تشغيلها إلا عند امتلائها بالملابس .
من الضروري تعريف العاملات الوافدات في المنازل بطرق التوفير باستعمال المياه
إحرص على غسل الخضار والفواكه في وعاء ومن ثم إعادة استخدام المياه لري المزروعات.
يستهلك غسيل السيارة باستخدام البربيش ما يقارب (300-500) لتر من المياه في حين يتم استهلاك (20-30) لتر فقط عند استخدام الدلو.
إكتفي بكنس الأرصفة والممرات الخارجية حول المنزل وعدم شطفها باستخدام البربيش لأن ذلك يستهلك ما لا يقل عن (500) لتر في كل مرة
يستهلك الدوش (10) لتر من المياه في الدقيقة لذا فإنه من الضروري تقليل مدة الإستحمام إلى (5) دقائق