العدادات العدادات
2018-05-09 14:30:33

مشغل العدادات

تم تجهيز مشغل عدادات في مبنى الشركة الواقع في دابوق يتم العمل فيه على فحص العدادات باستخدام اجهزة فحص اوتوماتيكية، كما يتم العمل على إعادة صيانة العدادات الميكانيكية المعطلة وإعادة إستصلاحها ومن ثم فحصها لإعادة تركيبها للمشتركين.

ويتم فحص عدادات كبار المستهلكين التابعين لمحافظة مادبا ولعقد ادارة مياه الزرقاء في مشغل العدادات.

مشاريع استبدال العدادات

في عام 2016 تم الانتهاء من استبدال 113 الف عداد  ميكانيكي بعدادات التراسونيك و التي تم توريدها من خلال القرض الفرنسي. حيث تتميز هذه العدادات عن العدادات الميكانيكة بقدرتها  على قياس الـ low flow وقياس الاستهلاك بغض النظر عن زاوية التركيب و تخضع هذه العدادات لنظام مراقبة اداء وسيتم توريد 76000  عداد بموجب عطاء الــFARA الممول من ال USAID بحيث سيتم تركيب هذه العدادات في مناطق المشروع.

في عام 2019 تم الانتهاء من استبدال ما يقارب 10,000 عداد ميكانيكي بعدادات التراسونيك في محافظة الزرقاء.

في عام 2019 تم الانتهاء من استبدال66 الف عداد ميكانيكي بعدادات التراسونيك من خلال مشروع FARA 3 والممول من USAID

 

قراءة العدادات

تتم قراءة جميع عدادات الالتراسونيك التي تم تركيبها عن بعد عن طريق موجات الراديو  بحيث يتم سحب قراءة العداد مع  جميع المعلومات المخزنة في العداد بحيث تشمل التنبيهات  و التدفقات ويتم الاستفادة من هذه المعلومات في  مراقبة العدادات واكتشاف أي خلل.

كما تم ادخال تكنولوجيا جديدة تم تطبيقها في منطقة اليادودة DZ 33E كمنطقة دراسة بحيث تتم قراءة العدادات باستخدام تقنية ال Drive by  بحيث يتم تجميع قراءة العدادات من خلال سيارة تجوب المنطقة تقوم بقراءة عدادات المنطقة كاملة  باستخدام موجات الراديو خلال ساعتين ، كما يتم ارسال قراءة العداد الرئيسي المزود للمنطقة عن بعد بحيث يتم ارسال قراءته بشكل يومي عن طريق ال GPRS ومقارنة قراءة العداد الرئيسي باستهلاكات المشتركين لعمل دراسات الفاقد بشكل شهري. كما تم تركيب اجهزة قياس ضغط في المنطقة و عند العداد الرئيسي لمراقبة الضغوطات في المنطقة و ليتم لاحقا التحكم بهذه الضغوطات بشكل اوتوماتيكي.